6 خطوات عليك القيام بها قبل إنشاء اي حملة إعلانية على الفيسبوك للحصول على نتائج ممتازة

6 خطوات عليك القيام بها قبل إنشاء اي حملة إعلانية على الفيسبوك للحصول على نتائج ممتازة : 

 

Image associée


 1- كفاك إبتذالا ... أبدع قليلا : 

 

Image associée


صفحة متميزة و غنية بالمعلومات ... انضم لنا للتوصل بجديدنا طول الوقت  ;)
أخبرني ، كم مرة ظهر لك إعلان لصفحة ما على الفيسبوك يتضمن هذه الجملة ؟ هل تقوم بعمل لايك لها ؟ الكل يقول ذلك ، كل الصفحات فريدة و غنية بالمعلومات ، و في الأخير تنصدم من كثرة المشاهير متساقطي الفساتين او منشورات و مواضيع عن طريقة جعل تليفونك يطير في الهواء من دون روت او ربما مواضيع " رجل شاف فإمراة و ها علاش " ، من منا لم يمل من هذه الأكاذيب و الخزعبلات ؟ اين الإفادة في ذلك ؟ اي التفوق في هذا ؟ اين الإنفراد في ذلك ؟
انت بدورك لا يجب ان تكون مثلهم ، أترك اولائك الملاعين فلا هدف لهم سوى التفاخر بملايينهم الفاشلة المليئة بالعقول الصغيرة ، انت طموحك أرقى  طموحك أفضل ، انت تريد متابعين قويين ، متابعين قادرين على مناقشة كل منشور من منشوراتك بأسلوب رائعة ، التفاعل معها بشكل جيد و مشاركتها كذلك مع جمهورهم الخاص في الكفة الأخرى .
لتصل الى تلك الفئة ، عليك ان تكف عن الإبتذال ( اي التقليد ) ، عليك ان تبدع ، اثناء التسويق لأي صفحة ، إعلان ، منشور او اي شيئ ، أبدع قليلا ، اضف لمسة إحترافية ، ربما تضيف مثلا عبارة : " هاي انت ، تبا لك ، استمر بمتابعتنا الآن لنمطرك أفكارا " لا تخاف التجريب و لا تخاف التجديد ، إخشى الإبتذال فهو الذي يقتلك .
2 - إختر المادة المعلنة بحرص : 

 

Image associée


انت تعلن العشرات من المنشورات في اليوم ، ادرك هذا جيدا ، لكن بعضها يجلب التفاعل زيادة عن غيرها أليس كذلك ؟ لماذا ؟ عليك ان تطرح السؤال لماذا المنشور رقم 5 جذب عدد لايكات و وصول اكثر من اي منشور اخر من ضمن المنشورات العشرة ؟ بعد ان تطرح هذا السؤال ، تلقائيا ستحاول الحصول على إجابة ، هل المنشور هام لدرجة إهتم بها أضخم عدد ؟ ام المنشور مضحك لدرجة ان كل شخص رأى المنشور اشار الى أصدقائه ليرو المنشور أيضاً و إزدادت شعبية المنشور شيئا فشيئا حتى حصل على أضخم عدد ؟  هنا ستبدأ في دراسة عملائك ، و ستقرر أخيرا انه لجلب المتفاعلين و اللايكات عبر الحملات الدعائية على facebook بأقل سعر و بتفاعل أضخم ، ستحتاج الى نفس فكرة ذلك المنشور الخامس ، لذلك ، قم بأفضل ما لديك لتصنيع واحد مثله ، و جرب تسويقه .  ايضا ، الى منحى هذا ، لا تنسى دراسة الحملات الدعائية الفائتة التي قمت بها لإستنباط الأفضل ، و المنشور الذي تجده يأتي بنتيجة جيدة ، قم بضخ عشرات الدولارات فيه لأنه مما لا شك فيه سيجلب لك أكثر و أكثر في جميع مرة .
3 - إختر الفئة المستهدفة بعناية :

Image associée


 

4- للميزانية دور ايضاً : 

 

Résultat de recherche d'images pour "‫الميزانية‬‎"

لقد اصبح التسويق الإلكتروني اليوم اداة في متناول الجميع ، اتذكر انه و قبل أعوام كان من العسير حتى القيام بحملة دعائية لأجل منتوج محدد او مشروع خاص بك ، كان الشأن محبطا بشكل كبير ، فبين يديك أفكار و مواقع و مشاريع و منتوجات يمكنك ان تدر منها آلاف الدولارت عبر الإنترنت ان إستطعت إيصالها الى أشخاص مهتمين بها ، إلا أن كيف ؟ لم يكن لديك اي أداة يمكنها بها مناشدة اولائك المهتمين ، بل و حتى إن اردت الدفع من أجل الوصول ، ستجد مشكلات كبيرة في الدفع عبر الإنترنت حينها ، يعني بإختصار مشكلات في مشاكل .
اليوم بات كل شيئ لين ، أقصد لاغير قم بتصنيع صفحة فيسبوك بإسم المنتج او المشروع الذي تريده و قم صديقي بتمويل الصفحة ب 100 و فوالا (Voila) ، لديك الاف المتابعين و منتوجك يصل إليهم .
إلا أن المشكلة في التسويق اليوم و لاسيما التسويق عبر facebook ، هو انه مهما  إستسهل الشأن ، زادَ غباء المستخدم ، و زادَ ذكاء و دهاء الشركات التي توفر لك تلك الخدمات ، في بدايات facebook و الترويج للصفحات ، كان من السهل ان تجلب 10.000 متابع لصفحتك على الفيسبوك بثمن 2.5 دولار ، اليوم ، عليك ان تدفع 100 دولار بهدف الاستحواذ على 5000 متابع .
لغلاء الأثمان و قلة المستخدمين المطلوبين اسباب عديدة ، على قمتها المنافسة ، عليك ان تعلم انك لست الصفحة الوحيدة او الإعلان الأوحد الذي يتجول في أزقة مستخدمي الفيسبوك اليوم ، بل يوجد الآلاف صديقي ، فما انت من بين الآلاف ؟ و إذا كان فهل أنت افضل منهم ؟ ما الذي يجعل هذا المستهلك يختار صفحتك من بين الاف الصفحات ؟ او منتوجك من ضمن آلاف المنتوجات ؟ او التفاعل مع إعلانك ذاك من بين آلاف الدعايات التي يراها في اليوم ؟
لنتأكد من حصول هذا ، و من رضى الزبون و المشاهد على ذلك الإشعار العلني الترويجي على منصة facebook ، سنقدم لك مجموعة  من الخطوات التي يلزم عليك إتباعها

5 - خلق الاحتياج و التسويق بالتأطير : 

 

Image associée


هل سمعت يوما بالتسويق بالتأطير ؟ او التسويق التأطيري ؟ ماذا عن التسويق عبر خلق الاحتياج (Create The Need ) ؟ هما عاملين بسيطين قمت بتجربتهما شخصيا في دعايات facebook ، و قدما نتائج مذهلة في التسويق عبر facebook و أعتبرهما أفضل وسائل التسويق عبر دعايات facebook ( و ليس أفضل أساليب التسويق على الإطلاق فقط على فيس بوك ) :
-التسويق بالتأطير : و هو جعل صفحتك او منتوجك ( منشورك في هذا الاحتياج ) اقوى من منشور اخر ، و تسمى بالإنجليزية بالـ (Depreciation) ، سأعطيك مثالا بسيطا ، كم مرة تشاهد إعلانا في التلفاز يخبرك ان هذا الصابون يزيل البقع بشكل فعلي ، فهو أفضل من الصابون العادي ، مثلما ان الصابو المخصص بنا لديه رائحة النعناع و يحتوي على مادة " أسيتامينوفين " ( و التي لا نعرف نحن ماهي ) تميز صابوننا على الصابون العادي .
في هذا الإشعار العلني ، قام صاحب الإشعار العلني بتدمير سمعة الصابون العادي و رفع قيمة صابونه ، الإعلانات في فيس بوك فعالة إن قمت بنفس الشيئ ، إن قمت بتدمير سمعة أحدى الصفحات الأخرى و رفع مقدار صفحتك ، ربما يظهر لك الشأن غير أخلاقي إلا أن الغرض تبرر الوسيلة ، و قد شاهدنا هذا عدة مرات مثل : " كفاك من المحتوى المتعفن الذي ينشره فلان  و شاهد المحتوى الخاص بنا النظيف و الذي يساعدك فقط الجميع " .
- التسويق بخلق الاحتياج : ان تتعرف على مشاكل الناس و رغبتهم في الحصول على الحل ، هذا بسهولة هو التسويق بالحاجة ، اكتشفنا ان أصدقائنا في المغرب يتطلبون الى كيفية للتحاق في قرعة أمريكا لسنة 2019 مثلا ، هنا توجد الاحتياج ، فلنقم إذن بتصنيع إشعار علني نبين فيه كيفية الالتحاق و نقوم بترويجه ، صدقني ، ما ستحصل عليه من نتائج خلف هذا الإعلان ستذهلك كثيرا .
اخترت لك هذين النوعين من التسويق لأنهما أسهل و أفضل و يمكن للجميع ممارستهما .
6 - تفاعل مع المنشور : 

 

Image associée

 
6 خطوات عليك القيام بها قبل تأسيس اي حملة دعائية على facebook للاستحواز على نتائج ممتازة
الخطأ الذي يسقط فيه الجميع ، و لا يصححه احد ، لا تعتقد صاحبي انه فقط بنشر المنشور و تمويله و القيام بالدفع سيمكنك ان تجلب المتابعين و الزائرين و المستخدمين و ما الى ذلك على منصة facebook ، تحتاج الى إيصال افكار صفحتك و منشورك للمستخدمين الجدد ، الذين بدورهم سيرطحون عليك دزينة أسئلة في التعليقات بلا تأكيد ، و لن ينضمو إلى صفحتك الا ان عرفو جيدا المقصد منها ، على الارجح هذا المبتغى الذي لم تتمكن من توفيره في المنشور ( و دعنا لا نقول المبتغى بل لاغير النقاط التي لم تستطع كتابتها ) ، لهذا ، فالمستخدم الممكن الحديث سيطرح عليك الكثير من الأسئلة فهل ستكون بجانبه ؟
ليس الأسئلة فقط ، بل سينتقد ذلك المنشور و هنا نتحدث عن الحشد الغاضب ، و عليك ان تكون ذكيا و حلو اللسان لتحويل هذا الحشد الى حشْد معجب بمحتواك .
اما النوع الثالث فهو الذي يشكر و يمتن لما قدمت له ، فهل سترد له الإمتنان ؟
في كل الظروف هم يحتاجونك ايضاً الى جانبك  ليعرفو انهم ليسو مجرد منتجات او مادة تُسوق لها إعلاناتك ، بل أشخاص يسعون للتواصل ، فأولا و أخيرا نحن نتحدث عن مواقع التواصل الإجتماعي هنا .

 

 

Taha Ziani

Phasellus facilisis convallis metus, ut imperdiet augue auctor nec. Duis at velit id augue lobortis porta. Sed varius, enim accumsan aliquam tincidunt, tortor urna vulputate quam, eget finibus urna est in augue.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire